الرئيسية / الاقسام التخصصية / ترجمة / ما هو متجر الـAmazon Go؟

ما هو متجر الـAmazon Go؟

ما هو متجر Amazon Go ؟

هو نوع جديد من المتاجر لا يتطلب انتظارك للدفع. قمنا بابتكار التقنية الأكثر تقدماً في العالم فيما يخص التسوق، حتى لا تضطر للوقوف بالطابور منتظراً. لتجربة التسوق والخروج مباشرةً، ببساطة استخدم تطبيق Amazon Go للدخول إلى المتجر، اختر المنتجات التي تحتاجها، واخرج! لا حاجة لك للانتظار في الطوابير لتدفع. ( اوه، حقاً!)

 ما هي آلية عمل Amazon Go؟

أصبحت تجربة التسوق والخروج مباشرةً الخاصة بنا ممكنة باستخدام نفس أنواع التقنيات المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة: نظام رؤية مجسمة، نظام استشعار، و التعلّم العميق (إيجاد نظريات وخوارزميات تتيح التعلم الذاتي عن طريق محاكاة الخلايا العصبية في جسم الإنسان). تقنية التسوق والخروج مباشرةً تكشف بشكل تلقائي متى تؤخذ المنتجات من على الرفوف، ومتى يتم إعادتها، وتستمر بمتابعة عملية التسوق ضمن عربة تسوق افتراضية. عندما تنتهي من التسوق، يمكنك مغادرة المتجر بكل بساطة. بعد ذلك بفترة قصيرة ، سنرسل إيصالاً بالدفع إلى حساب الأمازون الخاص بك. 

أين يقع متجر Amazon Go؟

يقع متجرنا في 2131  ضاحية رقم 7، سياتل، وا، بالقرب من زاوية رقم 7 و بلانشارد.

متى يمكنني زيارته؟

المتجر مفتوح من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءاً، من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة.

ما هو حجم المتجر؟

1،800 قدم مربع بحيث يكون مريح لدخول العملاء وخروجهم بسرعة.

ما الذي يمكنني شراءه من متجرAmazon Go ؟

نحن نقدم وجبة الإفطار اللذيذة الجاهزة للأكل مباشرةً، الغداء، والعشاء، وخيارات الوجبات الخفيفة التي يقدمها الطهاة والمطابخ والمخابز المحلية المفضلة. لدينا مجموعة من أساسيات البقالة التي تتراوح من المواد الغذائية مثل الخبز والحليب إلى الجبن والشوكولا المصنوعة بمهارة محليا. لتناول العشاء السريع المطبوخ في المنزل، يمكنك الحصول على واحدة من عدة تحضير الوجبات المصممة من قبل طهاة أمازون، مع جميع المكونات التي تحتاجها لتقديم وجبة لمدة لشخصين في حوالي 30 دقيقة.

 كيف يمكنني التسوق في Amazon Go ؟

كل ما تحتاجه هو حساب الأمازون، تطبيق  Amazon Goالمجاني، و أحدث جهاز موبايل من اي فون أو اندرويد. يمكنك العثور على التطبيق في Apple App Store ، Google Play، و Amazon Appstore.

عند وصولك، استخدم التطبيق لدخول المتجر، يمكنك ترك هاتفك جانباً، فأنت لست بحاجته لتقوم بالتسوق. مجرد استعراض وتسوق كما يتم في أي متجر آخر. بمجرد الانتهاء من التسوق، يمكنك مغادرة المتجر بكل بساطة. لا داعي لك للانتظار في الطابور للدفع!

هل يوجد أي أشخاص يعملون في المتجر؟

نعم. لدينا فريق كبير من المساعدين الذين يعملون في كل من المطبخ و في المتجر لتحضير وإعداد المكونات، صنع الوجبات الجاهزة لللأكل مباشرةً،  ترتيب الرفوف، ومساعدة الزبائن. (هل تحتاج إلى نصيحة بخصوص منتج معين؟ اطلب ذلك من أحد المساعدين!)

لماذا قمتم بابتكار متجر Amazon Go ؟

سألنا أنفسنا: ماذا لو كان بإمكاننا ابتكار تجربة تسوق بدون الحاجة للوقوف في الطوابير الطويلة للدفع؟ هل يمكن أن ندفع حدود رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي لإنشاء متجر حيث يمكن للزبائن اختيار ما يريدون والخروج مباشرةً ببساطة ؟

جوابنا على تلك الأسئلة هو Amazon Go .

 

ترجمة نورا المحمد

تدقيق بيهس محمد الحلواني

المصدر 

عن Noura Al-Muhammed‎

خريجة معهد اتصالات وتقانة اختصاص شبكات سنة 2012 خريجة بكلوريوس تكنولوجيا المعلومات - الجامعة الافتراضية السورية اعمل لدى الشركة السورية للاتصالات في قسم المعلوماتية في مجال صيانة الحاسب والشبكة منذ حوالي 4 سنوات

شاهد أيضاً

Jobs-that-wont-be-replaced-in-the-next-ten-years-by-robots-and-artificial-intelligence

الوظائف التي لن يتم استبدالها بالروبوتات والذكاء الصنعي خلال العشر سنوات المقبلة

الوظائف التي لن يتم استبدالها بالروبوتات والذكاء الصنعي خلال العشر سنوات المقبلة وظائف مطلوبة بشكل …